آخر الأخبار

شروحات

إرشادات هامة لتجنب التطبيقات الخبيثة في الأندرويد


1.تجنب تثبيت التطبيقات القادمة من خارج المتجر.

تشكل التطبيقات القادمة من خارج متجر جوجل البلي أو المتاجر الرسمية الأخرى خطراً كبيراً علي خصوصية المستخدم كما تشكل خطر على هاتف المستخدم و يرجع ذلك لعدم معرفة هوية الشخص الذي قام بتطوير تلك التطبيقات و مدى مصداقيته أما بالنسبة للتطبيقات الشهيرة و الرسمية فيفضل تحميلها من المتجر و عدم محاولة تحميلها من خارج بصيغة .Apk لتلافي محاولات الخداع إذ قد يكون قد طرأ على تلك الملفات التعديل و إضافة أكواد خبيثة تنجم الضرر بالمستخدم و هاتفه الذكي.

2.أطلع على صلاحيات:

عند تثبيت تطبيق من المتجر تظهر نفاذة تطلب الموافقة على صلاحيات معينة و يتوجب على المستخدم قراءة هذه الصلاحيات فإذا حدث أن وجدت من ضمن تلك الصلاحيات الوصول إلى الرسائل أو جهات الإتصال فغالباً ما يكون هدف التطبيق التجسس و إنتهاك الخصوصية و يجب تجنب مثل هذه التطبيقات.

3.قراءة التعليقات حول التطبيق:

توفر جوجل للمستخدمين إمكانية التعليق و التقييم التطبيقات في المتجر و يمكن للمستخدم الإطلاع على اراء المستخدمين حول اي تطبيق عند الدخول لصفحة التطبيق في المتجر و يفضل قبل تثبيتك لأي تطبيق الإطلاع على هذه التعليقات و رأي المستخدمين في التطبيق لتجنب أي مشاكل قد تحدث عند تثبيت هذا التطبيق.

تلك كانت مجموعة من الإرشادات التي يجب إتباعها للمحافظة على خصوصية المستخدم و أمان الهاتف،إذا كان لديك أي نصائح أخرى و إرشادات لإفادة غيرك يمكنك أرفاقها ليشاهدها الجميع عبر التعليقات أدناه.
إرشادات هامة لتجنب التطبيقات الخبيثة في الأندرويد مراجعة بواسطة Sami Tebbiche في 7:06 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

مدعوم بواسطة ar1web
جميع الحقوق محفوظة مدونة المتميز © 2014 - 2018
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.